TvQuran
تعليقات و إهداءات أعضاء منتديات الشبارقة

آخر 10 مشاركات
سلسلة تفجيرات تستهدف حي الكاظمية في العاصمة العراقية (الكاتـب : الأخباري - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 12:34 AM - التاريخ: 19th September 2014)           »          القضاء البحريني يفرج بكفالة عن الناشطة مريم الخواجة (الكاتـب : الأخباري - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 09:59 PM - التاريخ: 18th September 2014)           »          قشر الموز يخفض مستوى الكولسترول بالدم (الكاتـب : الأخباري - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 09:59 PM - التاريخ: 18th September 2014)           »          الصراع السوري يحرم 3 ملايين طفل من التعليم (الكاتـب : الأخباري - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 09:24 PM - التاريخ: 18th September 2014)           »          التوثيق الثنائي في "آي كلاود" لرفع مستوى الأمان (الكاتـب : الأخباري - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 09:24 PM - التاريخ: 18th September 2014)           »          تطبيق إلكتروني يساعد الأطفال الصم بكولومبيا (الكاتـب : الأخباري - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 09:24 PM - التاريخ: 18th September 2014)           »          مقطع فيديو جديد لبريطاني مختطف من "الدولة الإسلامية" (الكاتـب : الأخباري - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 08:08 PM - التاريخ: 18th September 2014)           »          فرنسا تقدم دعما جويا للعراق لقتال تنظيم "الدولة الإسلامية" (الكاتـب : الأخباري - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 08:08 PM - التاريخ: 18th September 2014)           »          أدوية سرطان البروستات قد تحفز نموه (الكاتـب : الأخباري - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 08:08 PM - التاريخ: 18th September 2014)           »          العمل ساعات طويلة يزيد خطر أمراض القلب (الكاتـب : الأخباري - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 08:08 PM - التاريخ: 18th September 2014)


العودة   منتديات الشبارقة > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى العام


مشادة كلامية ساخنة بين أحمد البلال الطيب وأوكامبو في فرنسا

المنتدى العام


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 5th April 2010, 06:58 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
محمد دفع الله جميل
شبرقي فضي

إحصائية العضو






محمد دفع الله جميل غير متواجد حالياً

 


افتراضي مشادة كلامية ساخنة بين أحمد البلال الطيب وأوكامبو في فرنسا

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي وبارك على سيدنا محمد وآله


أثناء زيارة الاستاذ احمد البلال الطيب رئيس مجلس الادارة الخارجية لضحيفة الدار الاخيرة لفرنسا وبلجيكا وهولندا بدعوة من الحكومة الفرنسية خلال الايام الماضية ، حدثت مشادة ساخنة بينه وبين المدّعي الجنائي الدولي للمحكمة الجنائية الدولية لويس اوكامبو عقب المؤتمر الصحفي الذي

عقده اوكامبو بمقر الاتحاد الاوربي بالعاصمة البلجيكية بروكسل يوم 23 مارس الماضي حيث جدد اوكامبو مزاعمه ضد الرئيس البشير واتهاماته الباطلة ، وعرض هذه المرة فيلماً للصحفيين تضمن لقطات لامرأة وهي تسبح في بركة مياه ثم ادلت بحديث .. وبعد ذلك تم عرض جانب من حفل التوقيع علي الاتفاق الإطاري بالدوحة بين الحكومة وحركة العدل والمساواة وتضمن جانباً من حديث الرئيس البشير حول السيطرة علي الاوضاع الامنية بدارفور.. وبعد ذلك تم قطع المشاهد المصورة.. ثم وقف اوكامبو بطريقة دراماتيكية علي طريقة الافلام التراجيدية السينمائية وقال : تصوروا ان البشير قد قتل هذه المرأة في قصف بعد ايام من تصوير هذه المشاهد.. واضاف قائلاً وها هو يتحدث بالدوحة عن الاوضاع الامنية بدارفور. وجدد اوكامبو مزاعمه حول الابادة الجماعية بدارفور ثم اطرق بصورة تمثيلية وصمت لدقائق.. ثم اشار لمديرة الجلسة بمواصلة الحديث.
* وعقب نهاية المؤتمر الصحفي توجه الاستاذ احمد البلال الطيب نحو اوكامبو وعرفه بنفسه وقام اوكامبو باعطاء كارته الخاص لرئيس مجلس الادارة وعقب خروج اوكامبو في خاتمة المؤتمر في طريقه لعربته التي كانت تقف خارج المبني لحق به رئيس مجلس الادارة ودارت بينهما مشادة ساخنة.
وقد قال رئيس مجلس الادارة لأوكامبو إن المرأة التي عرض صورتها بالفيلم الذي لم يحدد من اين احضره ومتي تم التقاط لقطاته.. هذه المرأة يبدو من ملامحها ولهجة حديثها انها من جنوب السودان وليس دارفور.
وقد استشاط اوكامبو غضباً وقال لرئيس مجلس الادارة : و(ما الفرق) فهي في النهاية امرأة سودانية .. وقال له رئيس مجلس الادارة اذا كان الامر كذلك فمن الواضح ان السيد اوكامبو لم يدرك بعد طبيعة المشكلة السودانية اذا كان لا يري ان هناك فرقاً بين ان تكون هذه المرأة من جنوب السودان والذي انتهت مشكلته باتفاقية سلام ، وقضية دارفور والتي ما زالت تبذل الجهود لحلها.. وهزَّ اوكامبو رأسه باستياء واسرع نحو عربته.
ولحق به رئيس مجلس الادارة وقال له : يا سيد اوكامبو لقد اصبحت قضيتك مع البشير شخصية ، ولقد لاحظت في مؤتمرك الصحفي الذي عقدته قبل قليل واستمر لأكثر من ساعة انك نطقت باسم البشير اكثر من (مائتي) مرة.. وحتي الحديث الذي عرضته للرئيس البشير بالدوحة وتهكمت عليه وعلي الانتخابات السودانية ووصفتها بأنها انتخابات شبيهة بالانتخابات في عهد النازي الالماني هتلر.. فهذا الحديث مناسبته توقيع اتفاق إطاري مع الحركة التي قال رئيسها اكثر من مرة انهم هم الذين وقفوا خلف تحويل قضية دارفور للمحكمة الجنائية الدولية.. فإذا كانوا هم قد وقعوا الاتفاق ، فماذا يريد هو من السودان ورئيسه.. وهنا قال اوكامبو: انا رجل قانوني ولست سياسياً ، وهذه قضية تحولت للمحكمة من مجلس الامن الدولي وبموافقة دول مساندة للسودان وكان يمكن ان تستخدم الفيتو.
* وهنا قال له رئيس مجلس الادارة : ولكنك يا سيد اوكامبو تتحدث سياسة عندما تريد ، وعندما لا يعجبك النقد او الحديث تقول انك قانوني ولست سياسياً ، واذا كنت قانونياً فكان عليك ان تقدم اوراقك للمحكمة وتنتظر ما تفعله هي ولكن لا يمكن ان تصبح انت الخصم والحكم.. أي المدعي والقاضي في آن واحد..
* وهز اوكامبو رأسه رافضاً لحديثي وقال لي: انا قانوني ولا علاقة لي بالسياسة .. ثم دخل عربته وأمر السائق بالتحرك.






التوقيع

وسألـت من لي قـد أمر ** عن سر جالية الكدر
قال إن ترد كشف الضرر ** صلي على خير البشر
سيـد الخـلائـق من مـضر ** من طاع قدميه الحجر
مـن تــفــله حـلـَّى الأمَــرْ ** والماء من يده إنهمر
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الشبارقة © 2009 - 2013